يلعب أدب الأطفال دوراً أساسياً في ترفيه الأطفال وتعليمهم وتنميتهم، ويساهم في تنمية شخصيتهم وتعزيز القيم الإيجابية داخل المجتمع. وفي هذا البحث سنلاحظ أن أدب الطفولة يتعرض للتهميش والعزلة ويواجه فراغاً مقلقاً فيما يتعلق بالبرامج التعليمية التي تأثرت بتغير طبيعة الأدب المتضمن في وحداته سواء لتعليم النصوص الادبية، حيث شهدت البلاد تحولات سياسية وفكرية وبشكل خاص بعد عام 2003. وهذا الفراغ يكاد يكون كاملاً، باستثناء عدد قليل من المؤلفين لبعض النصوص النادرة.
ALAZAOUI, V. M. M. (2025). تعليمية النصوص الادبية الفرنسية: ادب الاطفال في المدارس العراقية انموذجاً. Annals of the Faculty of Arts, Ain Shams University, 53(3), 279-300. doi: 10.21608/aafu.2025.326188.1684
MLA
victoria Mnati Mahmoud ALAZAOUI. "تعليمية النصوص الادبية الفرنسية: ادب الاطفال في المدارس العراقية انموذجاً", Annals of the Faculty of Arts, Ain Shams University, 53, 3, 2025, 279-300. doi: 10.21608/aafu.2025.326188.1684
HARVARD
ALAZAOUI, V. M. M. (2025). 'تعليمية النصوص الادبية الفرنسية: ادب الاطفال في المدارس العراقية انموذجاً', Annals of the Faculty of Arts, Ain Shams University, 53(3), pp. 279-300. doi: 10.21608/aafu.2025.326188.1684
VANCOUVER
ALAZAOUI, V. M. M. تعليمية النصوص الادبية الفرنسية: ادب الاطفال في المدارس العراقية انموذجاً. Annals of the Faculty of Arts, Ain Shams University, 2025; 53(3): 279-300. doi: 10.21608/aafu.2025.326188.1684