توظيف وسائل الايضاح في تدريس اللغة الفرنسية في جامعة بغداد: المرحلة الأولى أنموذجا

Document Type : Original Article

Author

Department of French Language - College of Languages - University of Baghdad - Iraq

Abstract

تتناول هذه المقالة دراسة دور الصورة ووظيفتها في تدريس اللغة الفرنسية في صف المرحلة الأولى في قسم اللغة الفرنسية في جامعة بغداد. تهدف هذه الدراسة إلى حل صعوبات تعلم اللغات الأجنبية في جامعة بغداد. حيث تدور إشكالية البحث حول التوصل إلى معرفة أهمية وسائل الإيضاح البصرية في العملية التعليمية للغة الفرنسية.  بالاعتماد على النهج التعليمي, درسنا فائدة الصورة  في تعلم اللغة الفرنسية في جامعة بغداد. تنقسم هذه الدراسة إلى جزأين, يتضمن الأول دراسة تمهيدية للصورة ودورها في تعلم اللغات الأجنبية. يتناول الجزء التالي وظيفة الصورة في صف المرحلة الأولى. تم إجراء استبيان مع طلبة اللغة الفرنسية في جامعة بغداد لدراسة أهمية هذه الأداة التعليمية. حيث أظهرت النتائج إن الصورة تساعد على إثراء المعرفة اللغوية وتعزز المهارة الثقافية. 

Keywords

Main Subjects