الإعلانات في المواقع الإخبارية المصرية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المستخلص

          ترصد الدراسة مدى إتاحة المواقع الإخبارية المصرية للإعلانات في صفحتها الرئيسية، وتقارن بين الأساليب المتبعة في المواقع الإخبارية التابعة لمؤسسات تصدر صحفا ورقية سواء قومية أو خاصة وبين المؤسسات التي تکتفي بإصدار موقع إخباري ولا تصدر صحفا ورقية، تستخدم الدراسة منهج المسح وأداة تحليل المضمون لتحليل نوع الإعلانات التي تنشرها المواقع الإخبارية في صفحتها الرئيسية، وعددها، وأحجامها، کما تستخدم الدراسة اختبار(ت) لاختبار مدى وجود فروق ذات دلالة إحصائية في نشر الإعلانات بين المواقع الصادرة عن مؤسسات تصدر صحفا وبين المؤسسات التي تصدر مواقع فقط. انتهت الدراسة إلى عدد من النتائج منها صحة الفرض القائل بوجود فروق ذات دلالة إحصائية في نشر الإعلانات بين المواقع الصادرة عن مؤسسات تصدر صحفا وبين المؤسسات التي تصدر مواقع فقط، کما رصدت الدراسة تنوعا في أحجام الإعلانات المنشورة في الصفحة الرئيسية في المواقع الإخبارية، وأنواعها، واحتل موقع بوابة الأهرام المرتبة الأولى في عدد الإعلانات المنشورة في الصفحة الرئيسية، تلاه موقع صحيفة الوطن، وأخيرا موقع مصراوي.      

الموضوعات الرئيسية


عنوان المقالة [English]

Ads in Egyptian news sites

المؤلف [English]

  • Heba Rabee
المستخلص [English]

The study explores how Egyptian News sites publish Ads on its FrontPages. The study compares between the online edition of newspapers and independent news sites. The study uses survey method and content analysis to analyze the published Ads on Egyptian News sites  FrontPages to know its kinds, numbers and size. The study applies T Test to examine a hypothesis that there is a significant difference between  the online edition of newspapers and independent news sites in publishing Ads on its FrontPages. The study concludes many significant results; The validity of the hypothesis, There is a variety in size, kinds and numbers of Ads published on Egyptian News sites  FrontPages. Ahram portal got the first rank concerning the number of Ads, then El-Watan news sites and finally Masrawy.