(أداء الممثل في الکوميديا ذات الموضوع السياسي ) (دريد لحام أنموذجاً)

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المستخلص

يتناول البحث محوراً مهماً وقليلا ما تناولته الدراسات وخاصة في العراق ,هو الکوميديا السياسية وطرق استخدام التقنيات التي يمکن استخدمها لإنتاج شعور الفرحة والابتسامة عند الآخر من خلال موضوعات سياسيه تتناول بالکوميديا . فاشتمل الفصل الأول على طرح مشکلة البحث وتحديدها من خلال السؤال وهو ما هو أسلوب أداء الممثل الکوميدي في المسرحية ذات الطابع السياسي . ومدى اختلافها عن الأداء في الأنواع الأخرى من الکوميديا ؟ إذ کان هدف البحث التعرف على أسلوب أداء الممثل الکوميدي في المسرحيات ذات الطابع السياسي وبالأخص أسلوب أداء الممثل السوري (دريد لحام)..  واشتمل البحث على أربعة فصول , احتوى الفصل الأول على  أهميه البحث الذي من خلاله يتم  تقديم المعرفة إلى العاملين في هذا الحقل , وکذلک تناول المصطلحات التي من خلالها توضيح المعنى لتلک المصطلحات الخاصة بالبحث .

عنوان المقالة [English]

(Actor performance in political comedy) (Duraid Lahham model)

المؤلف [English]

  • Abd El-Karim Khangar
المستخلص [English]

The research deals with an important and very little focus of studies, especially in Iraq, Is the political comedy and methods of using techniques that can be used to produce the joy and smile of the other through political topics dealing with comedy.

The first chapter included the problem of research and its identification through the question, which is the method of performance of the comedian in the play of a political nature and how different from the performance in other types of comedy? The aim of the research was to identify the performance of the comedian in plays of a political nature, especially the performance of the Syrian actor (Duraid Lahham).