خصوصية اللغة في مسرحية ( المغنية الصلعاء) ليونسكو

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المستخلص

تهدف هذه الدراسة إلى إظهار عجز اللغة في مسرحية  المغنية الصلعاء ليوجين يونسكو. وفقاً لرأي الكاتب، فإن اللغة مسؤولة عن خنق الفكر و تدمير التواصل بين البشر. مستعملا سلاح العبث، فإنه غالباً ما يعلن عن تداعي اللغة وانهيارها مما يدفعنا الى طرح سؤال جوهري: كيف للغة ان تتطور في هذه المسرحية مع كل هذا العبث واللامعقول؟ ؟ فضلاً عن ذلك فأن خصوصية اللغة في هذه المسرحية تدفعنا إلى التساؤل عن أساليب المسرحية وتقنياتها التي اعتمدها يونسكو للوصول إلى نقطة اللامعقول وإعلان الموت النهائي للغة.

الكلمات الرئيسية


عنوان المقالة [English]

La spécificité langagière dans (La cantatrice chauve) d’Ionesco

المؤلف [English]

  • Inas Jasim Ali
المستخلص [English]

Cette étude vise à mettre l’accent sur l’inutilité du langage dans la Cantatrice chauve
 d'Eugène Ionesco. Selon l’auteur, le langage est responsable d’étouffer la pensée et même de détruire la communication entre les êtres humains. Et c’est toujours l’absurde par le quel Ionesco peut montrer la mort de langage.Cela nous mène à poser une question primordiale: Comment le dialogue dans la pièce de la Cantatrice chauve progresse-t- il où l’incohérence est omniprésente et elle est placée au sein du langage?  Ensuite, la spécificité du langage dans cette pièce nous guide à s'interroger sur les techniques théâtrales abordeés par Ionesco pour arriver au point de non- sens et pour annoncer la mort définitive du langage. 

الكلمات الرئيسية [English]

  • spécificité
  • langage
  • le discours théâtral
  • l’incommunicabilité