ترجمة تراکيب المفعول المطلق الى الاسبانية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

جامعة بغداد /کلية اللغات /قسم اللغة الاسبانية

المستخلص

المفعول المطلق في اللغة العربية هو اسم منصوب مشتق من لفظ الفعل للدلالة على الحدث وينقسم الى ثلاث حالات : المؤکد لفعله مثالا عن ذلک قوله تعالى: "وعرضنا جهنم يومئذ للکافرين عرضا" و المبين لنوع الفعل اذ اکان متبوع بصفة او بعده اسم مجرور او ضمير متصل به في محل جر بالاضافة کقوله تعالى :"وقل لهم قولا کريما " ولبيان عدد مرات حدوث الفعل کقولنا :سافرت الى إسبانيا سفرتين.
الهدف الرئيس لهذه الدراسة المختصرة بيان التراکيب المتعددة للمفعول المطلق وکيفية ترجمتها ترجمة صحيحة و مفهومة الى الإسبانية , فالظرف او الصفة او الاسم في اللغة الاسبانية قد يکون مقابل المفعول المطلق وهذا قد يمثل نوع من الصعوبة عند ترجمة المفعول المطلق الى اللغة الاسبانية . يمثل الجزء الاول من الدراسة جانب نظري  ويمثل الجزء الثاني جانب تطبيقي على مجموعة من الاۤيات القرانية الکريمة التي تحتوي على مفعول مطلق فحددنا المفعول المطلق فيها وترجمناها لبيان کيفية ترجمتها والتغييرات التي حصلت عند ترجمة المفعول المطلق الى اللغة الاسبانية .
ومن النتائج المهمة التي توصلنا اليها من خلال هذه الدراسة المؤجزة أنه ليست هناک ترجمة ثابتة للمفعول المطلق ولکن بالامکان تعويضه بظرف او جملة ظرفية تدل عليه او على تراکيبه المتعددة .

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية


عنوان المقالة [English]

Traducción de las estructuras del complemento absoluto al español

المؤلف [English]

  • Muhammad Hisham Muhaisen
المستخلص [English]

El presente estudio trata detalladamente el “Maful mutlaq”المفعول المطلق el complemento absoluto, ¿cómo se traduce al español en una forma correcta?, y ¿a qué recurrimos para que no repita el verbo principal del complemento absoluto al traducirlo al español?
 Presentamos una breve parte acerca de los complementos en la lengua árabe que nos permite entender las particularidades del complemento absoluto, por las cuales podemos entender las estructuras del complemento absoluto y traducirlas en una forma correcta y aceptada en la lengua española.  

الكلمات الرئيسية [English]

  • adjetivo
  • complemento absoluto
  • gramática árabe
  • gramática española
  • traducción