دراسة الأدب الأمريکى

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المستخلص

من الخطأ قصر "الأدب الأمريکي" على کُتّاب من فئة بعينها وخاصة ذوي السحنة البيضاء. فلقد حان الوقت ليشمل المنهج کُتّاب الأقليات الأخرى ممن لم يأخذوا مکانتهم من قبل في الموسوعات المتداولة. فالأعمال التي کتبها ملونون ونساء وکُتّاب من أعراق مختلفة تکوّن المجتمع الأمريکي ينبغي أن تأخذ الحيّز الذي يليق بها ضمن منهج يحتوي على أعمال تعودنا ذکرها وقراءتها في الموسوعات دون غيرها، وذلک لأن الأدب يعطي فرصة للطلاب للتعرف عن کثب على حياة الآخرين وأحاسيسهم وما يکتنف تواجدهم خارج قاعة الدرس، ويمکنهم من دراسة فترات تاريخية مختلفة عن طريق کتابات مثلت تلک الحقب. 
إن موسوعة قُدّر لها أن تُقدّم الأدب الأمريکي للطلاب يجب أن تشتمل على أعمال أدبية متنوعة تُمثّل المجتمع بسائر فئاته دون أن تُغفِل ذلک على حساب کاتب أو جنس أدبي أو موضوع أو عرق، وخصوصاً في زمن يستدعي منا تفهّم ومعرفة ثقافات متنوعة ومختلفة بعد انتشار المعلومة عن طريق الشبکة العنکبوتية.
وفي هذه الورقة سأناقش ما يلزم تقديمه لطلاب الجامعة وکيفية تقديمه عند تدريس الأدب بشکل عام و"الأدب الأمريکي" بشکل خاص.

عنوان المقالة [English]

On Introducing American Literature to College Students

المؤلف [English]

  • Gassim H. Dohal
المستخلص [English]

To limit the term “American Literature” to the works of white American males is a mistake.  The time has come to fully expand syllabi and give “minorities” writers their full place in the canon.  Works by women, people of color, and various minorities are to be integrated with the established master works in the field.  Through literature, students are to learn about humanity, others’ feelings and lives, and patterns of human existence outside the classroom.  They are to learn about different periods of history represented by a variety of writers rather than by aspecific type of writers.
Any anthology that is intended to introduce students to literature should focus on presenting a variety of literary works through providing different genres (fiction, poetry, and drama), and avoiding excessive emphasis on one author, genre, theme, or race.  Today, different cultures should be understood and recognized particularly after the emergence of the Internet technology where the world becomes one village.  I will discuss how and what literature should be introduced to college students.