درجة توافر عمليات التفاعل الاجتماعي داخل العملية التعليمية وعلاقتها بالتحصيل الدراسي دراسة ميدانية على طلاب الثاني الثانوي

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المستخلص

يهدف البحث إلى معرفة درجة توافر عمليات التفاعل الاجتماعي داخل العملية التعليمية وعلاقتها على التحصيل الدراسي .
اعتمد الباحث على المنهج الوصفي التحليلي
استخدم الباحث الاستبيان, تم توزيعها على أفراد العينة من سن الثاني الثانوي (ذکور, إناث).بلغت العينة 45 طالباً و طالبة من الصف الثاني الثانوي
وکانت نتائج البحث وفق الآتي:
يوجد علاقة ارتباطية بين درجات الطلبة على استبانة درجة توفر عمليات التفاعل الاجتماعي داخل العملية التعليمية ودرجات الطلاب في اختبار التحصيل .
الکلمات المفتاحية:
عمليات التفاعل الاجتماعي -  العملية التعليمية -  التحصيل الدراسي .

عنوان المقالة [English]

Degree Availability of Social Interaction Processes Within the Educational Process and a relationship on Educational Achievements

المؤلف [English]

  • Entsar Ismail
المستخلص [English]

The research aims to identify the Degree Availability of Social Interaction Processes Within the Educational Process and a relationship on Educational Achievement .  
The researcher adopted the descriptive analytical method.
The researcher used the questionnaire, which is distributed to a sample of second grade secondary students (45) male and female.
The sample was  students from the second grade secondary school.
The results were as follows:

There is a relationship between cooperation and educational achievements.
Social interaction processes - Educational process - Educational achievements.