دراسة تحليلية لدور مواقع التواصل الإجتماعى فى الترويج لأساليب تنشيط المبيعات الإلكترونى بالتطبيق على المؤسسات المصرية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

كلية الاداب جامعة عين شمس

10.21608/aafu.2020.461186

المستخلص

بعد ظهور الفيسبوك والإنستجرام وانتشارهم اتبعه إهتمام مختلف المؤسسات بإنشاء صفحات فيسبوك وإنستجرام خاصة بها، وبدأت تروج للعروض والتخفيضات على المنتجات عبر صفحاتها. ويهدف هذا البحث إلى تحليل أساليب الترويج لمختلف العروض والتخفيضات، وكذلك يهدف إلى معرفة الاستمالات المستخدمة، كما يهدف إلى معرفة أكثر أساليب تنشيط المبيعات استخداماً. وذلك باستخدام مسح مضمون صفحات الفيسبوك والإنستجرام لمختلف المؤسسات، ومن خلال التحليل الكمى 102 صفحة فيسبوك،و45 صفحة انستجرام،ومن أهم النتائج التى توصل إليها هذا البحث تنوع أساليب المؤسسات للترويج للعروض والتخفيضات من خلال نشر صور وفيديوهات وكلام مكتوب عنها وعن المنتجات، وكذلك استخدام الأساليب السعرية أكثر من الغير سعرية، وأخيراً استخدام الاستمالات العقلية اكثر من العاطفية.
الكلمات المفتاحية:صفحات الفيسبوك،صفحات الإنستجرام،الأساليب السعرية من تنشيط المبيعات،الأساليب لغير سعرية من تنشيط المبيعات،الاستمالات

عنوان المقالة [English]

Analytic study for the Facebook, Instagram pages role for promotions of electronic sales promotion

المؤلف [English]

  • Nada Mounir Attia
المستخلص [English]

After starting and spreading of the Facebook, Instagram, it followed by attention of the companies to create its own Facebook, Instagram pages and they started to promote sales promotion. This research aims to analyze the methods of the promotion of the sales promotion, analyze the Applause, and knowing more sales promotion methods used which presented on Facebook, Instagram by Egyptian companies, through a quantitative for a 102 Facebook pages, 45 Instagram pages and the most important results which this research concludes are a variety of promotion methods for the sales promotion through Publishing video, photos, and Written words about products and their companies, and also their used a monetary sales promotion more than non-monetary sales promotion, finally used a mental Applause more than emotional Applause.
Key-words: face book pages, Instagram paged, monetary sales promotion, non-monetary sales promotion, Applause.