نوع المستند : المقالة الأصلية
المؤلف
قسم اللغة الفرنسية- كلية اللغات- جامعة بغداد- العراق
المستخلص
الكلمات الرئيسية
الموضوعات الرئيسية
عنوان المقالة [English]
المؤلف [English]
تتناول هذه المقالة دراسة دور الصورة ووظيفتها في تدريس اللغة الفرنسية في صف المرحلة الأولى في قسم اللغة الفرنسية في جامعة بغداد. تهدف هذه الدراسة إلى حل صعوبات تعلم اللغات الأجنبية في جامعة بغداد. حيث تدور إشكالية البحث حول التوصل إلى معرفة أهمية وسائل الإيضاح البصرية في العملية التعليمية للغة الفرنسية. بالاعتماد على النهج التعليمي, درسنا فائدة الصورة في تعلم اللغة الفرنسية في جامعة بغداد. تنقسم هذه الدراسة إلى جزأين, يتضمن الأول دراسة تمهيدية للصورة ودورها في تعلم اللغات الأجنبية. يتناول الجزء التالي وظيفة الصورة في صف المرحلة الأولى. تم إجراء استبيان مع طلبة اللغة الفرنسية في جامعة بغداد لدراسة أهمية هذه الأداة التعليمية. حيث أظهرت النتائج إن الصورة تساعد على إثراء المعرفة اللغوية وتعزز المهارة الثقافية.
الكلمات الرئيسية [English]