نوع المستند : المقالة الأصلية
المؤلفون
1 Assistant Professor of Linguistics/ University of Bisha, Bisha, Saudi Arabia
2 Assistant Professor of English Language/ University of Bisha, Bisha, Saudi Arabia/ Taiz University, Taiz, Yemen
المستخلص
الكلمات الرئيسية
عنوان المقالة [English]
المؤلفون [English]
تناقش هذه الدراسة تأثير التطبيقات المدعومة بالذكاء الاصطناعي في تعزيز المعرفة النحوية بين الطلاب في برنامج اللغة الإنجليزية في جامعة بيشة، المملكة العربية السعودية. وتم اختيار جامعة بيشىة بالتحديد كممثلة لمجتمع العينة في كل جامعات المملكة العربية السعودية. والهدف الرئيسي من الدراسة هو استكشاف آراء الطلاب حول فعالية أدوات الذكاء الاصطناعي في تسهيل فهمهم وتطبيقهم للنحو في اللغة الإنجليزية. اظهرت النتائج دليلاً قاطعًا على التأثير الإيجابي لأدوات الذكاء الاصطناعي، ليس فقط في تعزيز المعرفة النحوية، ولكن أيضًا في تعزيز ثقة الطلاب وتحسين استخدام اللغة بشكل عام.
تؤكد النتائج على الإمكانات التحويلية للذكاء الاصطناعي في البيئات التعليمية، لا سيما في سياق تعلم اللغة، من خلال تقديم رؤى حول كيفية تعزيز الأدوات التي تعمل بالذكاء الاصطناعي لمنهجيات التعلم التقليدية بشكل فعال. تُسهم هذه الدراسة في المجموعة المتنامية من الأدبيات المتعلقة بالذكاء الاصطناعي في التعليم، وتسلط الضوء تحديدًا على دوره في تعزيز الكفاءة النحوية لدى متعلمي اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية.
الكلمات الرئيسية [English]