فاعلية الأنشطة الاتصالية للعلاقات العامة الرسمية فى مصر (الهيئة العامة للاستعلامات نموذجا)

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

مدرس علاقات عامة- کلية الآداب – جامعة کفر الشيخ

المستخلص

يسعى هذا البحث إلى التعرف على طبيعة فاعلية الأنشطة الاتصالية للهيئة العامة للاستعلامات فى مصر ومعرفة دورها فى الرد على الإدعاءات والأکاذيب التى تبثها وسائل الإعلام الخارجية وذلک من أجل تحسين صورة مصر فى الخارج واستعان الباحث بالمنهج التاريخى ومنهج دراسة الحالة ورصد الباحث مجموعة من النتائج التى تضمنها البحث وهى:
عدم وجود سياسة تکاملية فعلية بين الهيئة العامة للاستعلامات وسائل الإعلام المصرية إلا فى نطاق ضيق جدا ماعدا وزارة الخارجية.
غلق العديد من مکاتب الإعلام أثر على الصورة الذهنية لمصر لاختفاء المشهد المصرى من العديد من الدول.
أن للهيئة دور هام جداً فى مواجهة الحملات التى تشنها وسائل الإعلام الأجنبية وأن الهيئة تکذب هذه الحملات بالأرقام والبيانات الصحيحة.
أن الهيئة تتعامل مع المراسلين الأجانب من منطلق مهنى وأخلاقى.
أن الهيئة تراعى مسئوليتها الاجتماعية فى ردودها على وسائل الإعلام الخارجية وذلک من منطلق مسئوليتها الاجتماعية کجهاز علاقات عامة يمثل مصر فى الداخل والخارج

الموضوعات الرئيسية


عنوان المقالة [English]

Effectiveness of public relations communication activities in Egypt (State service of information model)

المؤلف [English]

  • Mohammed Ali Abo-Elala Kandeal
المستخلص [English]

This research seeks to identify the nature of the effectiveness of the automated activities of the General Authority for Telecommunications in Egypt and to know its role in responding to the claims and lies it has dealt with so far:
There is no actual integration policy between the SIS and the Egyptian media except in a very narrow range except the Ministry of Foreign Affairs.
The closure of several media offices impact on the mental image of Egypt to the disappearance of the Egyptian scene from many countries.
The Authority has a very important role in facing the campaigns launched by the foreign media and that the Commission is lying these campaigns with numbers and correct data.
The Commission deals with foreign correspondents from a professional and ethical point of view.
The Commission takes into account its social responsibility in its responses to the foreign media, on the basis of its social responsibility as a public relations agency representing Egypt at home and abroad.