واقع الأمن والسلامة في المدارس الملحق بها برامج التربية الفكرية بمدينة الرياض

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 المملكة العربية السعودية- وزارة التعليم- كلية الشرق العربي للدراسات العليا- قسم التربية الخاصة

2 أستاذ مساعد بقسم التربية الخاصة – جامعة الملك سعود

المستخلص

هدفت الدراسة للتعرف على درجة تطبيق الأمن والسلامة في المدارس الملحق بها برامج التربية الفكرية بمدينة الرياض ومستوى إلمام قادة ومعلمي برامج التربية الفكرية بمتطلبات الأمن والسلامة من وجهة نظرهم، ولتحقيق أهداف الدراسة قام الباحث بإعداد أداة الدراسة (الاستبانة)،وتم اختيار عينة الدراسة بالطريقة العشوائية البسيطة، وشملت عينة الدراسة (453) قائدًا ومعلماً، وتوصلت نتائج الدراسة إلى أن درجة تطبيق الأمن والسلامة في برامج التربية الفكرية بمدينة الرياض يأتي بدرجة متوسطة، ولديهم مستوى عالٍ من الإلمام بمتطلبات الأمن والسلامة.

عنوان المقالة [English]

The reality of security and safety in schools with intellectual education programs attached in Riyadh

المؤلفون [English]

  • Yasser Khaled Al-Akeel 1
  • Rashid bin Abdul Rahman Al-Dabbas 2
المستخلص [English]

The study aimed to identify the extent of application of security and safety in schools supplemented by intellectual education programs in Riyadh and knowledge of the principals and teachers of intellectual education programs of security and safety requirements from their perspectives.
The researcher prepared study tool (questionnaire) and adopted simple random sampling, which included (435) principals and.
The results of the study indicate that the degree of application of security and safety in intellectual education programs in Riyadh comes to a medium degree, and they have a high level of knowledge of the requirements of security and safety.