مياة ذات أطياف کدراما ساخرة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المستخلص

يتناول البحث استخدام العناصر الخارقة في مسرحية (مياة ذات أطياف) للکاتب المسرحي دبليو بي ييتس. أن البحث عبارة عن محاولة لتسليط الضوء علي أهمية ووظائف هذه العناصر الخارقة. لقد عاني ييتس لفترة طويلة من الزمن من حبه ليغر المتبادل لمود کون الجميلة التي لم يتمکن من الزواج منها لأنها رفضت جميع محاولاته في هذا الأمر. وعلي الرغم من ذلک وجد ييتس ضالته في عالم الأحلام الذي تمکن فيه من مصاحبة حبيبته الي عالم الحب والجمال الأبدي بمساعدة العوامل الخارقة مثل القيثارة السحرية والطيور ذات الرؤوس البشرية والمثولوجيا الايرلندية. تظهر في هذه المسرحية شخصيتان رئيسيتان هما فورجيل وديکتورا اللذان يمثلان ييتس ومود کون علي التولي. يحقق ييتس في هذه المسرحية رغبته الشخصية باستخدام عنصر الخيال وأغراضه المسرحية في انجاز تجربة انسانية عامة وشاملة من خلال استخدام العناصر الخارقة والسحر والمثلوجيا الايرلندية

الموضوعات الرئيسية


عنوان المقالة [English]

T. S. Eliot's Sweeney Agonistes as a Satirical Drama

المؤلف [English]

  • Kamal Walee
المستخلص [English]

        This research paper mainly deals with the satirical aspects in T. S. Eliot's one act play Sweeney Agonistes. The significance of the title character "Sweeney" lies in the fact that it figures out in four poems which have preceded the appearance of Sweeney Agonistes, which gives this character certain significance. This play is essentially regarded as being a satirical drama, which indicates Eliot's modern satirical style. The play depicts the horrible aspects of modern life among people ignorant of the spiritual knowledge which may lead them to the path of salvation.