مسرح الإبادة الجماعية: مقدمه

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المستخلص

يحاول هذا البحث أن يكون بمثابه مقدمة وافيه لمسرح الإبادة  الجماعية. وقد تمت تلك المقدمة من خلال الطرق التالية: 1) تحديد المقصود بـ "الإبادة الجماعية" وعلاقتها الوطيدة بالحداثة وحدث "المحرقة" المروع ؛ 2) شرح أهمية مسرح مكافحة الإبادة الجماعية وعلاقته بالدراسات الثقافية لرفع الوعي الفردي والجماعي والدعوة إلى وقف العنف الموجه ضد الضحايا ؛ 3) إلقاء الضوء على استراتيجيات مسرح الإبادة الجماعية ؛ 4) القاء الضوء بصوره موجزه على العلاقة بين كتابات القتل الجماعي و الصدمة النفسية؛  5) تقديم شرح موجز لمسرحيات تعد نماذج لمسرح الإبادة  الجماعية ألا وهى: " نساء طروادة"  (٤۱۵ ق. م) ليروبوديس، المسرحية التاريخية الملحمية "الحمله الملكيه لملاحقه اله الشمس" (۱۹٦۷) لبيتر شفر، "الهنود"  (۱۹٦۹) لأرثر كوبت و "المتوحشين" (۱۹۷٤) لكريستوفر هامبتون.  

الموضوعات الرئيسية


عنوان المقالة [English]

The Theatre of Genocide: Introduction

المؤلف [English]

  • Ahmed Mohammed Ali El-Hoseiny
المستخلص [English]

This paper attempts to provide a comprehensive introduction to the theatre of genocide.  Such an introduction is conducted through the following ways: 1) defining what is meant by ‘genocide’ and its concomitant relation with modernity and the horrific Holocaust event; 2) explaining the importance of anti-genocide theatre and its relationship with Cultural Studies for raising individual and collective consciousness and calling for stopping violence against victims; 3) shedding light on the strategies of the theatre of genocide; 4) shedding light briefly on the relationship between genocidal writings and trauma; and 5) briefly examining Euripides’ The Trojan Women (415 BCE), Peter Shaffer’s epic historical drama The Royal Hunt of the Sun (1967), Arthur Kopit’s Indians (1969), and Christopher Hampton’s Savages (1974) as samples of genocide theatre.