الإنتقاء التراكمي لأصل الحياة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

جامعة بغداد - كلية الآداب

المستخلص

وضع علماء البيولوجية التطورية بداية لأصل الحياة أي ظهور الحياة على سطح الأرض ما يقارب بأربعة مليارات عام، ذلك من خلال سلسلة تراكمية تدريجية تظهر للوجود التلقائي بمحض صدفة نسبية مكونة من عدة عناصر كيميائية منها (الكاربون والأوكسجين والهيدروجين والهيدروكسيل... وغيرها) على شكل بلورات غير عضوية لتخرج لنا في الحياة.
        وتسعى النظرية الوظيفية إلى تفسير العمليات الحيوية على أسس فيزيائية وكيميائية، وهذا ما يشكل نزاع بين الفلسفة والبيولوجية، فجاءت عدة فرضيات ونظريات متنافسة من قبل العلماء البيولوجيين والفلاسفة ليوضحوا كيفية بناء الخلية البدائية للنواة، وهذا بدوره يكون عبر سلسلة تراكمية وصيرورة مستمرة التي يتصف بها الكون، بصورة انفجارية (حسب نظرية الانفجار الكبير). فوجهت اهتمامي على آراء وفرضيات دوكينز  كما تناولت بعض الأفكار المهمة التي انصب اهتمامي إليها. فابتدأت بأول فرضية أطلق عليها " دوكينز" (الحساء البدائي) أو (ما قبل الحيوي) التي تشكل الجزيئات العضوية في الفضاء الخارجي وتعد المصدر الأساسي التي تحتاجها الحياة كي توجد، كما أن هذه الجزيئات ستصطدم مع بعضها وتنفجر مكونة جزيئات أخرى، وبدأ " دوكينز " بشرح هذه الآلية التراكمية من خلال التنظيم الذاتي لجزيء الخلية بدائية النواة، وهذا بدوره يبين كيفية بناء جزيء بروتين حقيقي وجزيء بروتين نووي يتكون بمحض صدفة، حيث تم عن طريق تفاعل كيميائي عشوائي (بدون قوالب) مع تتابع أحماض أمينية في البروتينات.

الموضوعات الرئيسية


عنوان المقالة [English]

Cumulative selection of the origin of life

المؤلفون [English]

  • Sajee Kazem Ali
  • Afrah Lotfi Abdullah
المستخلص [English]

Evolutionary biologists have put the beginning of the life's. the appearance of life on the earths surface for nearly four billon years, through a cumulative series of spontaneous presence of a chemical component (carbon, oxygen, hydrogen, hydroxyl, etc.) in the form of non-crystals Members ship to graduate us in life.
Functional theory seeks to explain biological processes on physical and chemical grounds. This is a conflict between philosophy and biology. Several hypotheses and theories have been developed by biologists and philosophers to explain how to construct the primitive cell of the nucleus.

This is through a cumulative series and continuous evolution of the universe Explosive and focused my attention the views and hypotheses of Dawkins and also dealt with some important ideas that I have been interested in began a hypothesis called Dawkins early or pre biological soup that form organic molecules in outer space and is the main sour they need life to exist.