فاعلية مواقع التسوق الإلکتروني في مصر دراسة مقارنة بيـن موقعي (سوق.کوم) و(جوميا).

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

معيدة بقسم علوم الاتصال والإعلام کلية الآداب جامعة عين شمس

المستخلص

تهدف الدراسة إلى التعرف علي أهم عوامل الجذب التي تستخدمها مواقع التسوق الإلکتروني لتجذب انتباه مستخدميها ورصد أساليب عرض المنتجات على هذه المواقع، وبجانب تحديد الأساليب التفاعلية التي تقدمها مواقع التسوق الالکتروني مع الجماهير المستهدفة لکي تظل على تواصل دائم مع عملائها. کما تسعى الدراسة الحالية للتعرف على وسائل الدفع التي توفرها للمستخدمين، واعتمدت الدراسة على المنهج المقارن للمقارنة ما بين مواقع التسوق الإلکتروني الأکثر استخدامًا في جمهورية مصر العربية وذلک من خلال أداة تحليل مضمون لتحليل شکل ومضمون مواقع التسوق الإلکتروني کيفيًا.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية


عنوان المقالة [English]

Effectiveness of online shopping websites in Egypt

المؤلف [English]

  • Hanan Mohammed Sayed Hassan
المستخلص [English]

The purpose of this study is to identify the main attractions used by online shopping websites to attract the attention of their users and monitor the methods of displaying products on these websites, as well as to identify the interactive methods offered by online shopping websites with the target audience to stay in touch with customers. The study also aims to identify the means of payment provided to users. The study is based on a comparative approach to comparing the most popular online shopping websites in Egypt through a content analysis tool to analyze the form and content of online shopping website

الكلمات الرئيسية [English]

  • online shopping websites
  • interactiv