تقييم دور العلاقات العامة في ديوان الخدمة المدنية بالکويت

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

قسم علوم الاتصال والاعلام- کلية الاداب- جامعة عين شمس- مصر

المستخلص

تتناول الورقة البحثية تقييم دور العلاقات العامة في ديوان الخدمة المدنية بالکويت، وذلک لأهمية دور العلاقات العامة في دراسة الجماهير والتعرف على آرائهم حول المؤسسات والخدمات التي تقدم من خلالها بل وآليات العمل بها، ثم نقل هذه الآراء إلى إدارة المؤسسات لتستعين بها أثناء عمليات التطوير التي يجب على کل مؤسسة القيام بها ذاتيًا وبشکل دوري؛ وکذا تکون العلاقات العامة من الأهمية بمکان بحيث يجب على المؤسسات إعطائها مکانة کبيرة، إذ تقاوم ظاهرات الضعف بالمؤسسات وتساهم في تقويمها.
 ومن هذا المنطلق ولتدعيم ديوان الخدمة المدنية الکويتي- نظرًا لأنه يمثل العمود الفقري للجهاز الإداري لدولة الکويت- فقد قامت الدراسة بتقييم دور العلاقات العامة فيه والوقوف على المستوى الخدمي الذي يقدمه وذلک من خلال تطبيق منهج المسح الميداني عن طريق استمارات الاستبيان واجراء العمليات الإحصائية عليها، وذلک لتحسين آداء منظومة العلاقات العامة وتحديد المشکلات التي تحد من فاعليتها والمساهمة في حلها.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية


عنوان المقالة [English]

the evaluation of the role of public relations in the Kuwait Civil Service Bureau

المؤلف [English]

  • Muhammed Awad Nafaa
المستخلص [English]

The paper discusses the evaluation of the role of public relations in the Kuwait Civil Service Bureau, because of the importance of the role of public relations in the study of the audience and to know their views about the institutions and services provided by them and the mechanisms to work them, and then transfer these views to the management of institutions to be used during the development processes, that must Each institution should do on its own and periodically; public relations have a great importance so that the institutions should give them a great stature. It resists the weaknesses of the institutions and participate in their development.
From this point on and to strengthen the Kuwaiti Civil Service Bureau, The study will evaluate the role of public relations in it and the level of service provided, it will be Through the application of the field survey methodology through questionnaire forms and statistical operations on them, in order to improve the performance of the public relations system and identify the problems that limit its effectiveness and help In resolving them.