الأداء الجنساني في مسرحية "مارينا کار" منخفض في الظلام

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المستخلص

تناقش هذه الورقة مسرحية "مارينا کار"  منخفض في الظلام فيما يتعلق باهتمامها بالهوية الجنسية. بناءً على تحليلي لکتابات جوديث بتلر حول الجنس والأداء ، أناقش کيف تستکشف کار هذه القضايا في شکل ومحتوى المسرحية. من خلال نمذجة الأسلوب والهيکل في مسرحية "ساميول بيکت" في انتظار جودو ، تعدّ "کار" الجمهور للعناصر العبثية داخل المسرحية ، بينما تستکشف شخصياتها جوانبها الجنسانية على المسرح وتشارک في سلسلة من العروض العبثية والغير الملموسة. سوف اتناول بالشرح ، إذن ، کيف أن الدور المبالغ فيه وغير الواقعي الذي يلعبه الابطال يوضح وجهة نظر "کار" حول التعسف والسيولة في أدوار الجنسين ، وکذلک أهمية الأداء في تحديد جنس الفرد. لذلک ، فإن الشخصيات محدودة للغاية بمعنى أنها ليست رجالًا أو نساء ، لکن يمکنها أن تتأرجح بين الاثنين بمجرد ارتداء زوج من الکعب أو استخدام زوج من إبر الحياکة. أنا أزعم أيضًا أن "کار" تستکشف مسألة الأداء الجنساني من خلال العديد من اليات المسرح ، حيث تعرض الوعي الذاتي لما بعد الحداثة في عناصر المسرحية المتعددة في المسرحية. أخيرًا ، أناقش أهمية اللغة في المسرحية ، مع الترکيز بشکل خاص على استخدام التسمية في تعيين الحالة الجنسانية.

الموضوعات الرئيسية


عنوان المقالة [English]

Performativity of Gender in Marina Carr’s Low in the Dark

المؤلف [English]

  • Amany M. El-Sawy
المستخلص [English]

This paper discusses Marina Carr’s Low in the Dark primarily in relation to its concern with gender identity. Grounding my analysis in Judith Butler’s writing on gender and performance, I discuss how Carr explores these issues in both the form and the content of the play. By modeling the style and the structure on Beckett’s Waiting for Godot, Carr prepares the audience for the absurdist elements within the play, as her characters explore their gendered sides of the stage and engage in a series of absurd, abstract performances.  I demonstrate, then, how the exaggerated and unrealistic role playing illustrate Carr’s point about the arbitrariness and fluidity of gender roles, as well as the importance of performance in defining one’s gender. Therefore, the characters are liminal in the sense that they are neither men nor women but can oscillate between the two simply by donning a pair of heels or picking up a pair of knitting needles. I also argue that Carr explores the issue of gender performance through many conventions of theatre, displaying a postmodern self-awareness in the play‘s multiple meta-theatrical elements. Finally, I discuss the importance of language in the play, focusing specifically on the use of naming in demarcating gender status.