تأثير الجمهور المستهدف على فيلم جو رايت للتکيف مع جين أوستن کبرياء وتحامل

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المستخلص

يقوم هذا البحث بتتبع تأثير توقعات الجمهور على فيلم کبرياء و تحامل للمخرج جو رايت، لذا يوضح التغييرات التى تمت فى الرواية المُقتَبَسة أثناء عملية الاقتباس من أجل إرضاء مجموعة محددة من المشاهدين الذين استهدفهم مقتبسو الرواية. فيقوم البحث أولاً بتوضيح التغييرات التي أجراها فيلم کبرياء و تحامل (2005) في قصة أوستن، باعتباره فيلم مُقتَبَس عن رواية کلاسيکية، حتى يرضي الجمهور الذي ينجذب عادةً لهذا النوع من الأفلام، و الذي يکون أغلبه عادةً من النساء. و يقوم البحث ثانياً بالإشارة إلى أن فيلم کبرياء و تحامل (2005)، باعتباره اقتباساً، قد أبقى على بعض العناصر الموجودة في الرواية، بينما غير البعض الآخر منها، و أضاف إليها أيضاً عناصر أخرى جديدة، حتى يرضي کلاً من المشاهدين "العارفين" و المشاهدين "الغير عارفين" (أي المشاهدين الذين قرأوا الرواية المُقتَبَسة قبلاً و الذين لم يقرأونها مسبقاً). و هکذا يؤکد البحث على الدور الهام الذي يلعبه الجمهور المستهدف في تشکيل الأفلام المُقتَبَسة عن روايات.

الموضوعات الرئيسية


عنوان المقالة [English]

The Influence of the Target Audience on Joe Wright’s Film Adaptation of Jane Austen’s Pride and Prejudice

المؤلف [English]

  • Sherry Haneen
المستخلص [English]

This paper traces the influence of audience expectations on Joe Wright’s 2005 Pride and Prejudice. It points out the differences between the film and the adapted novel that have been made in order to please a particular group of filmgoers targeted by the adapters. First, it explains how as a period adaptation of a classic novel, the 2005 Pride and Prejudice has changed Austen’s storyin order to appeal to the mostly female audience usually attracted to this genre. Second, it shows how as an adaptation, the 2005 Pride and Prejudice has kept, changed, and added some elements to Austen’s story in order to appeal to both the “knowing” and the “unknowing” audience members. Thus, it stresses the role of the target audience in shaping novel-to-film adaptations.