دور قناة الشارقة الفضائية في التسويق السياحي باستخدام وسائط الإعلام الجديد

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

أستاذ الإعلام الإذاعي والتلفزيوني المشارک- کلية الإعلام والعلوم الإنسانية- جامعة عجمان- الإمارات

المستخلص

انطلاقاً من أهمية السياحة باعتبارها من المجالات الحياتية التي فرضت نفسها بقوة على المستوى الاقتصادي والاجتماعي والثقافي العالمي وفي دولة الإمارات العربية المتحدة وإمارة الشارقة بشکل خاصة، تحاول هذه الدراسة البحث في الدور الذي تؤديه قناة الشارقة الفضائية في عملية الترويج للسياحة في الشارقة في هذا المجال، وذلک من خلال تحليل مضمون برامج القناة في النصف الأول من الدورة البرامجية لعام 2018. وقد استخلصت الدراسة مجموعة من النتائج أهمها أن قناة الشارقة وبالتنسيق مع مجموعة من المؤسسات الحکومية المعنية بالسياحة تنفذ مجموعة من البرامج التلفزيونية مما کان له الأثر الايجابي على تنشيط الاستثمار السياحي. 

الموضوعات الرئيسية


عنوان المقالة [English]

Role of Sharjah TV in the tourism marketing

المؤلف [English]

  • Emad Omar
المستخلص [English]

Tourism marketing becomes an important media activity, using all print, audio, video and interactive media In order to attract the largest number of local or foreign tourists, This study has attempted to focus on the role of Sharjah tv Channel in the promotion of tourism in Sharjah, The study has analyzed sample of programs contents from Sharjah tv Program Schedule in the first half of the 2018, The study reached a number of results, including that Sharjah tv tourism promotion programs provided in coordination with a group of concerned institutions had a positive impact in the tourism investment and attracting tourists.