أثر التعزيز على التحصيل الدراسي لدى طلاب الحلقة الأولى من التعليم الاساسي

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

عضو الهيئة التعليمية في قسم المناهج وطرائق التدريس

المستخلص

هدفت الدراسة إلى معرفة التعزيز  ودوره  في التحصيل الدراسي  لدى طلاب الحلقة الأولى في التعليم الاساسي، واستندت الدراسة على فرضية  عامة هناک  علاقة بين أساليب التعزيز وفي مستوى التحصيل الدراسي.
واتبعت المنهج الوصفي لوصف وتحليل المشکلات التي يعاني منها المعلم في مرحلة التعليم الاساسي.
وتوصلت الدراسة الى عدد من النتائج وجدنا أن هناک علاقة بين أساليب التعزيز  ومستوى التحصيل الدراسي.
وقدمت الدراسة عدداً من التوصيات منها للمعلم والمتعلم.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية


عنوان المقالة [English]

The effect of reinforcement on academic achievement among first cycle students From basic education

المؤلف [English]

  • Entsar El-Hamwi
المستخلص [English]

The aim of this research is to recognize  the effect of reinforcement on the academic achievement  of the first  cycle  students.
The research is based  on a general hypothesis that state  there is  a relathion  between  reinforcement  and academic  achievement.
The researcher used   the descriptive  analytical  approach.

The study  suggested  recommendations  for using reinforcement  for  both teachers and students.